ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

نظام نور يستحدث أيقونة احتساب خصم درجات الغياب ولن تستطيع أي مدرسة الإغلاق إلا بعد الاحتساب

نظام نور نظام تعليمي إلكتروني تابع للوزارة الخاصة بالتعليم في السعودية ويمكن من خلاله التعرف على النتيجة أو تقديم التظلمات الخاصة بنتائج الطلاب كما يتم احتساب خصم درجات الغياب للطلاب من خلال هذا النظام وإليكم فيما يلي سنتعرف على خطوات الاستعلام عن نتيجة الطلاب وكيفية التقديم على التظلمات الخاصة بنتائج الفصل الدراسي الأول.

نظام نور يستحدث أيقونة احتساب خصم درجات الغياب

قامت الوزارة الخاصة بالتعليم في السعودية بالإعلان عن أيقونة جديدة لاحتساب الخصم الخاص بدرجات الغياب بشكل شهري، كما أعلنت الوزارة أنه لا يمكن لأي مدرسة بالمملكة أن تغلق سوي بعد أن يتم احتساب الغياب، بالإضافة إلى أن الوزارة الخاصة بالتعليم في السعودية صرحت على تشديد أهمية تصحيح الأوراق الخاصة بالإختبارات بشكل دوري ومستمر، حيث سيتم ظهور نتائج الاختبارات من خلال نظام نور علي  المنصة يوم الخميس القادم وذلك قبل انتهاء يوم العمل.

 وعلى صعيد أخر أعلنت الوزارة الخاصة بالتعليم في السعودية عن أن الطالب المنقطع أو المتغيب عن امتحانات الترم الدراسي الأول سيتم تسجيله غائب في نظام نور على المنصة، كما ألزمت المدرسة أن تقوم بطباعة بيان يحتوي على أسماء الطلاب الغائبين عن أداء اختبارات المراحل التعليمية المختلفة.

اقرأ أيضًا : نظام نور تسجيل رياض الأطفال 1444

نظام نور يستحدث أيقونة احتساب خصم درجات الغياب
نظام نور يستحدث أيقونة احتساب خصم درجات الغياب

خطوات الاستعلام عن النتيجة

هناك مجموعة من الخطوات التي وضحتها الوزارة الخاصة بالتعليم في السعودية للاستعلام عن النتيجة، وإليكم فيما يلي سنتعرف على خطوات الاستعلام عن النتيجة:

  • ادخل على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمنصة نور التعليمية من هنا
  • قم بتسجيل الدخول على المنصة من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  • عليك تحديد اسم الطالب أو اسم الطالبة من خلال الصفحة التي تظهر لك.
  • بعد ذلك سوف تنتقل إلى إشعار بنتيجة الطالب.
  • بعد الإنتهاء من الخطوات السابقة سوف تظهر لك صفحة تحتوي على كافة التفاصيل الخاصة بالنتائج.
خطوات الاستعلام عن النتيجة

تقديم التظلمات الخاصة بنتائج الترم الدراسي الأول

صرحت الوزارة الخاصة بالتعليم في السعودية أنه في حالة كانت إرادة أولياء الأمور هي القيام بتقديم التظلمات الخاصة بنتائج امتحانات الترم الدراسي الأول للمراحل التعليمية المختلفة، يعمل ولي الأمر علي تقديم طلب لصاحب المدرسة لكي يتم إعادة تصحيح ورق الإجابة، ويكون ذلك في وقت لا يزيد عن 7 أيام من ميعاد صدور النتيجة ويكون ذلك من خلال نظام نور الرسمي الخاص بالوزارة الخاصة بالتعليم في السعودية.

اقرأ أيضًا : نظام نور للنتائج في السعودية 1445

تقديم التظلمات الخاصة بنتائج الترم الدراسي الأول
تقديم التظلمات الخاصة بنتائج الترم الدراسي الأول

موعد الاختبارات البديلة 

قامت الوزارة الخاصة بالتعليم في السعودية بتحديد يوم الأحد وهو السادس والعشرين من شهر نوفمبر لعام 2023 بداية الترم الثاني من الدراسة كما صرحت أن هذا الوقت هو نفس وقت الامتحانات البديلة للطلاب الغائبين عن دخول الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول بعذر ويكون ذلك ضمن شروط محددة تم وضعها من قبل الوزارة الخاصة بالتعليم في السعودية.

أسئلة طرحها الآخرون

كيف يمكنني الدخول على نظام نور للطلاب ؟

أدخل على موقع نظام نور ثم قم بتسجيل الدخول من خلال رقم الهوية وكلمة المرور ثم بعد ذلك قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة وتأكد من صحة هذه البيانات ثم أدخل رمز التحقق في الخانة المخصصة له.

كيف ادخل على حساب ولي الأمر في نظام نور التعليمي ؟

يتم الدخول على بوابة نور التعليمية ثم يتم إدخال رقم هويتك أو إدخال رخصة إقامتك ويقوم النظام بالتأكيد على صحة البيانات المدخلة بعد ذلك يتم إدخال رقم هوية الطالب الذي تريد ويتم ربط ملفك به كولي أمر.

كيف احدث بيانات نظام نور التعليمي ؟

بعد الدخول على منصة نور قم بالضغط على زر شؤون المعلمين ثم بعد ذلك قم بتعديل البيانات الخاصة بك ثم قم بالضغط على زر حفظ التعديلات التي أدخلتها.