ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

جوجل تطرح مجموعة أدوات جديدة لأصحاب مواقع الويب لرفع تصنيف المحتوى

في آخر التحديثات منها جوجل تطرح مجموعة أدوات جديدة لأصحاب مواقع الويب لرفع تصنيف المحتوى، وهي عبارة عن بعض الأدوات الهامة الموجهة إلى محتوى الإنترنت المُنشأ من المستخدم بدلاً من إجراءات وأدوات تحسين محرك البحث، وسنوضح في هذا الموضوع نبذة عن هذه الأدوات وميزة كلاً منها وأهمية أدوات تحسين المحتوى الأخرى ودورها في زيادة معدلات الزيارة لمحتوى الموقع.

جوجل تطرح مجموعة أدوات جديدة لأصحاب مواقع الويب لرفع تصنيف المحتوى

طرحت شركة جوجل مؤخراَ عدد من الأدوات المستخدمة لرفع تصنيف المحتوى، وهي كالتالي:

أداة Perspectives

وهي أداة أو ميزة لها فائدة في التركيز على المشاركات من المواقع المتخصصة في الإجابات والأسئلة والمنتديات المختلفة، ومواقع التواصل الاجتماعي في النتيجة الخاصة بالبحث، وهي الميزة الأولى من نوعها التي تم إطلاقها عبر الهاتف النقال، ويستفيد منها مستخدم جهاز سطح المكتب، وتم التحسين من خوارزميات التصنيف المتعلقة بهذه الأداة للرفع من تصنيف المحتوى بشكل أعلى وتسهيل العثور عليه.

ومن خلال الأداة الجديدة تُعطي جوجل مواقع الإنترنت المستضيفة لمحتوى Perspectives المقدرة على بعث الإشارات لمحرك البحث لتنظيم البيانات وعرض المحتوى بمنتهى الدقة.

جوجل

أداة ترميز Profile Page

وهي ميزة جديدة يمكن من خلالها عرض الملف الشخصي الخاص بمُطلق المحتوى بطريقة مباشرة على محرك البحث جوجل، ويشتمل على جميع المعلومات ومنها الاسم وصورة الملف وعدد الأشخاص التابعين وكم الشعبية الخاصة بالمحتوى بشكل عام.

أداة ترميز Discussion Forum Posting

وهي تسمح لمحرك البحث بالتعرف على المحادثات بصورة أفضل عبر منتديات الإنترنت أو من خلال مواقع المحادثات على الإنترنت، ويمكن تحديد المنتديات الكبرة عبر نتائج البحث من خلال هذا الترميز، والسماح للمواقع الصغرى بالفهرسة والتصنيف بصورة أفضل عبر هذه الأداة الجديدة.

وتعمل شركة جوجل على دعم هذه المواقع في تنفيذ التعديلات الجديدة من خلال الحصول على Search Console عبر تقارير جديدة لعرض الأخطاء والمواد الصالحة المتعلقة بالصفحات والتحذيرات والإشعارات المختلفة.

اقرأ عن: شراء جوال من stc بطريقة سهلة وميسرة

زيادة زيارة المواقع من خلال هي أدوات تحسين محرك البحث

يمكن العمل على زيادة المواقع عبر استخدام أدوات سيو أو أدوات تحسين محرك البحث، وهي تعمل عن البحث عن الكلمة التحليلية والعمل على تحليلها والكشف عن روابطها الخلفية، وتوفير معلومات عن حالة الموقع والمساعدة على زيادة فرص التحسين حتى يكون الموقع متصدراً في قائمة البحث.

جوجل

أهم أدوات السيو

من أهم أدوات السيو التي يمكن الاستفادة منها لتحسين محركات البحث ما يلي:

أداة GuinRank

وهي من الأدوات الهامة في تحسين محتوى البحث للمساعدة على تقديم محتوى متوافق مع قواعد السيو، وهي تنقسم لعدة أدوات أخرى تعمل على تحليل الكلمات المفتاحية وزيادة نسب البحث وسعر النقرات، وتوفير تحليل شمل لصفحة الإنترنت لتقييمها وعمل مقارنة بين عدة صفحات، والحصول على جميع الكلمات الدلالات المتصلة بكلمة البحث المفتاحية.

جوجل

 أداة Google Keyword Planner

وهي المخطط الخاص بالكلمات الرئيسية ومن أفضل أدوات تحسين السيو لمعرفة طريقة الاستخدام من قِبل زائري محرك البحث من خلال إدخال الكلمات المفتاحية، وهي أداة سهلة من حيث الاستخدام وتقدم بيانات بشكل شامل حول الكلمات الرئيسية، ويمكن استخدامها في التعرف على معدلات البحث الشهرية عن الكلمة المفتاحية أو المستهدفة.

قد يهمك: تخفيضات امازون تصل إلى 70%

أداة Ahrefs

تتصل هذه الأداة بعمل تقارير السيو المستخدمة من أصحاب المواقع للسماح بمراجعة أداء الموقع وأداء المواقع المنافسة، ويوجد إصدار من هذه الأداة بشكل مجاني ومحدود، ويمكن الاستفادة من المزايا الهائلة الأخرى بشكل مدفوع للحصول على بعض المعلومات الهامة مثل الباك لينك keywords research، وغيرها من المزايا.