ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

إلغاء أي اشتراطات تمييزية تمنع حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على كامل الحق في الرعاية الطبية والتأهيلية والأجهزة المساعدة لدى شركات التأمين الطبي

شركات التأمين الطبي تقوم بتوفير الخدمات الطبية للمواطنين في المملكة السعودية وعلى رأسهم الأشخاص ذوي الإعاقة ويتم تقديم هذه الخدمات تحت النظام الذي يحفظ حقوق ذوي الإعاقة في الحصول على كافة الإجراءات الطبية والرعاية التي يحتاجوا إليها من خلال التأمين الطبي ولكن للحصول على هذا التأمين يلزم استيفاء مجموعة من الشروط الموضوعة لكل شركة من الشركات في المملكة السعودية.

إلغاء اشتراطات تمييزية تمنع ذوي الإعاقة في الرعاية الطبية

طبقاً لنظام الخاص بالأشخاص الذين يعانون من أي إعاقة تم العمل على إلغاء أي اشتراطات تمييزية والتي من شأنها أن تعيق هؤلاء الأشخاص من الحصول على حقوقهم كاملة سواء في مجال الرعاية الطبية والتأهيلية في شركات التأمين الموجودة في المملكة السعودية حيث يكفل هذا النظام حقوق واحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة على الخدمات والبرامج الطبية والمعلومات الدوائية الذي يحتاجوا إليها وتم إلزام كافة الجهات التي تقوم بتقديم هذه الخدمات بالإلتزام بهذا النظام للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة.

شركات التأمين الطبي
شركات التأمين الطبي

شروط الحصول على الخدمات من قبل شركات التأمين الصحي في المملكة

هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها في الأشخاص الراغبة في الحصول على الخدمات الصحية من شركات التأمين الطبي:

  • أن يكون المستفيد من التأمين سعودي الجنسية ولا يسمح للأشخاص الوافدة للمملكة بالحصول عليه.
  • يمكن للأسرة الاستفادة من التأمين الصحي لمدة شهر بعد الاشتراك في التأمين.
  • في حالة الذكور يمكن الاشتراك في التأمين لعمر 18 عاماً، بينما في حالة الإناث تصل فترة الاشتراك في التأمين لعمر 60 عاماً.
  • هناك مجموعة من المميزات الخاصة التي يمنحها التأمين الطبي للأطفال وكبار السن.

اقرأ أيضًا:- أفضل شركة تأمين طبي في السعودية للمقيمين 2024 .. كم قيمة التأمين الصحي للمقيمين؟

شركات التأمين الطبي
شركات التأمين الطبي

مزايا التأمين الطبي في المملكة

يقوم التأمين الطبي بتقديم مجموعة من المزايا للأشخاص المستفيدة من التأمين ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على هذه المزايا:

  • يتضمن التأمين الطبي في المملكة على مجموعة متنوعة من الأمراض وبالأخص الأمراض المزمنة مثل مرض السكر والضغط، بالإضافة إلى أن التأمين يتضمن الولادة ومتابعة الحمل والتطعيم.
  • من الممكن اللجوء إلى التقسيط على فترات ودفعات بدون فوائد لسداد رسوم التأمين الطبي.
  • تصل باقات التأمين الطبي للعائلات إلى 1500 ريال سعودي ومن الممكن الدفع من خلال البطاقات الإئتمانية.
  • تتوافر الخدمة الطبية المقدمة من خلال التأمين الطبي طوال اليوم 24 ساعة.
  • يتعاون التأمين الطبي مع الكثير من المستشفيات الكبري والعيادات بالإضافة إلى المستوصفات والمراكز الطبية والصيدليات الكبيرة الموجودة في كافة أرجاء المملكة السعودية.

اقرأ أيضًا :- أسماء شركات التأمين الطبي في السعودية .. أهم 5 شركات بالمملكة

شركات التأمين الطبي
شركات التأمين الطبي

أسئلة يطرحها الآخرون

ما هي الفئات التي يشملها التأمين الصحي المقدم من قبل شركات التأمين الطبي في المملكة السعودية ؟

فئات العائلة الفضية ويتم دفع مبلغ 30 ألف ريال على الأكثر، فئة العائلة الذهبية والتي يتم فيها دفع مبلغ 50 ألف ريال سعودي، فئة العائلة البلاتينية يتم دفع مبلغ 100 ألف ريال سعودي أما فئة العائلة الماسية ويتم دفع مبلغ 250 ألف ريال.

كيف يكون لدي تأمين طبي ؟

عليك اختيار شركة التأمين المناسبة لك والتواصل معها على الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة في حالة كانت الشركة توفر إمكانية التقديم على خدماتها إلكترونياً.

هل التأمين الصحي إلزامي على الشركات في المملكة السعودية ؟

يعد صاحب العمل هو المسؤول عن التأمين الصحي كما أنه ملزم بتوفير تأمين صحي لكافة الموظفين في المنشأة بالإضافة إلى أفراد أسرتهم.