ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

8 اماكن حلوه في أبها للعوائل – تعرف عليهم 

تعتبر أبها من المدن السياحية في المملكة العربية السعودية التي يتهافت حولها الكثير من المواطنين والعائلات، فهي مدينة رائعة تقع بالناحية الغربية من المملكة وتتميز بالمناخ المعتدل والطبيعة الخلابة التي تحيط بها كما يوجد اماكن حلوه في أبها للعوائل ، مما تسبب في الزيادة السكانية التي تبلغ 758.957 نسمة بالمدينة حيث إن الحياة هناك مختلفة وممتعة عن باقي مدن المملكة.

اماكن حلوه في أبها للعوائل

بسبب كثرة الاماكن السياحية في أبها تم تسميتها بالكثير من المُسميات مثل عروس الجبل و أبها البهية ولقب سيدة الضباب، وخلال السطور القادمة سنتعرف على أبرز المزارات والمعالم التاريخية هناك:

منتزه أبو خيال

الحدائق من افضل الاماكن في ابها للعوائل وخاصة منتزه أبو خيال الذي يستقطب الكثير من الزوار الباحثين عن الترفيه وقضاء وقت ممتع مع العائلة، حيث إن هناك الملاعب الآمنة من أجل الأطفال والمطاعم العالمية التي تقدم وجبات شهية للكبار والصغار، بالإضافة إلى الجلسات الهادئة المُطلة على الطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء الواسعة والحيوانات البرية المُبهجة.

اماكن سياحية في ابها
اماكن حلوه في أبها للعوائل

السحاب بارك

السياحة في ابها بفصل الصيف ممتعة مع منطقة السحاب بارك التي تقع على قمة جبل شاهق المهيب، حيث تنخفض درجة الحرارة هناك بشكل ملحوظ كما يوفر لك المكان فرصة لرؤية السحاب المتحركة وهي تصطدم بصخور الجبال، إلى جانب الاستمتاع بالهدوء واحتضان الطبيعة لك بعيدًا عن صخب المدن المزدحمة.

القرية المُعلقة

إذا كنت من مُحبي رياضة تسلق الجبال والاستمتاع بالمغامرات الخطرة فهناك اماكن سياحية في ابها تتيح لك تلك الممارسات مثل القرية المُعلقة، حيث تتواجد تلك القرية بمنطقة عليا أسفل جرب صخري ومن تحتها منحدرات جبلية تنحدر من جبال السروات، لذا لا تتردد في حمل أمتعتك وأدوات التسلق والتجول هناك والاستمتاع بمشهد الجبال الشامخة.

الاماكن السياحية في ابها
اماكن حلوه في أبها للعوائل

جبل السودة

يطلق عليه البعض اسم (الجبل الأسود) فهو من أشهر و افضل اماكن للعوائل في أبها وما يميزه الارتفاع السامق البالغ حوالي 3 كيلو متر، إلى جانب تناغم الطبيعة على قمته مع السحاب والغيوم والكثير من المناظر الخلابة التي تتعلق بها الأبصار.

أقرأ أيضًا الدول المسموح لها بالتأشيرة السياحية السعودية 2023

الجبل الأخضر

يعتبر الجبل الأخضر افضل مكان في ابها للعوائل حيث تم تصنيفه ضمن أجمل العجائب الطبيعية بالعالم، فهو يقدم للزوار الكثير من الأنشطة الرائعة مثل امتطاء التلفريك وتناول الأطعمة والمشروبات اللذيذة بأرقى المطاعم والكافيهات، إلى جانب وجود مسجد للصلاة وموقف للسيارات وحمام للجنسين.

افضل مكان في ابها للعوائل
اماكن حلوه في أبها للعوائل

ملاهي المطار

هي مدينة ملاهي ضخمة في منطقة عسير داخل أبها تبلغ مساحتها حوالي 125 ألف متر مربع، حيث تضم مساحات خضراء واسعة ونافورة جميلة تتوسط المكان والكثير من الألعاب المدهشة التي يحبها الأطفال إلى جانب وجود مجرى مائي مُتسع ترتكز ثلاثة جسور خشبية من فوقه للسير عليها.

حديقة الأندلس

الحدائق كما قلنا بالسابق تشغل المساحة الأكبر ضمن أهم اماكن سياحيه في ابها وحديقة الأندلس خير مثال، حيث تمتلئ بالمساحات الخضراء والزهور المزدهرة والمرافق الترفيهية كالملاعب ومسارات التريض وممارسة الركض.

افضل الاماكن في ابها للعوائل
اماكن حلوه في أبها للعوائل

قرية المفتاحة

هو آخر مكان معنا ضمن أهم اماكن حلوة في أبها للعوائل حيث تعتبر المفتاحة أول قرية في السعودية تضم أنشطة متعددة مثل الصناعات اليدوية والفنون التشكيلية، كما أنها تجذب الكثير من الفنانين حول العالم لحضور المهرجانات التي تقام بها والاستمتاع بطرق البناء التقليدية والتخلي عن كل مظاهر الحياة العصرية.

أسئلة شائعة حول اماكن حلوة في أبها للعوائل

ابرز ما تشتهر به مدينة أبها؟

تشتهر مدينة أبها بالمناخ المعتدل وارتفاع سطحها على سطح البحر، إلى جانب تنوع المظاهر الطبيعية الخلابة والحياة البرية المريحة للنظر وكثرة المحاصيل الزراعية التي تزرع هناك مثل الخوخ، المشمش، الرمان، الذرة، العنب، الليمون والتفاح.

من اجمل المنتزهات الجميله في ابها؟

توجد عدة منتزهات قيمة وصالحة للنزهات العائلية في ابها من أهمها: حديقة السودة – جبل نهران – حديقة السلام – منتزه أبها الجديد – منتزه المسقي – حديقة السحاب.

كم بين الرياض وابها؟

تبلغ المسافة بين العاصمة الرياض ومدينة أبها السياحية حوالي 856 كيلو متر مربع، وتستغرق الرحلة الجوية من الرياض إلى أبها قُرابة ساعة و40 دقيقة.