ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

سكني يوضح المقصود بحالة صحة استحقاق المواطن السعودية 1444

سكني يوضح المقصود بحالة صحة استحقاق المواطن استطاعت وزارة الإسكان السعودية أن تعطي اهتماماً كبيراً لتملك البيت الأول للسعوديين، والذي تمثل من خلال إطلاق مشروع سكني، والذي بدوره أثر على قرارات الأشخاص الراغبين في شراء المنازل والتي أصبحت أسهل من ذي قبل، في ضوء عرض العديد من التسهيلات والخيارات للتملك.

علاوة على توفير باقة متنوعة من الوحدات والمشروعات التي تم طرحها على أعلى نطاق ببرنامج سكني، وفور استيفاء المتقدم لكافة شروط التقديم المقررة على برنامج سكني، فسوف يتمكن من تملك منزله الأول خلال فترة وجيزة، ونسلط الضوء حول أبرز التصريحات مؤخراً، “سكني يوضح المقصود بحالة صحة استحقاق المواطن” وسنتعرف سوياً على ذلك خلال هذا المقال.

سكني يوضح المقصود بحالة صحة استحقاق المواطن

للتعرف على سكني يوضح المقصود بحالة صحة استحقاق المواطن حيث أوضح البرنامج التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عبر حسابه بـ تويتر أن المقصود من ذلك هو عدم وجود عقار أو مسكن خاص باسم المواطن، واستطرد القول أن ذلك يتم من خلال التحقق من وزارة العدل، علاوة على التأكد من عدم حصوله على قرض سكني باسمه سواء بالبنوك التجارية أو الصندوق العقاري.

وأضاف أنه في حالة التأكد من صحة الطلب وأنه يقع ضمن الحالات التي أقرتها الوزارة للاستحقاق، هنا يتم تحويل الطلب بشكل تلقائي للإسكان التنموي وذلك لبدء مرحلة التواصل بين المستفيد من البرنامج والجمعية.

اقرأ أيضا: عاجل: اعتماد منح 150 ألف ريال غير مستردة للمواطنين والمواطنات ضمن برنامج الدعم السكني

سكني يوضح المقصود بحالة صحة استحقاق المواطن
سكني يوضح المقصود بحالة صحة استحقاق المواطن

ما هي شروط التقديم على برنامج سكني؟

بالطبع يوجد مجموعة من شروط الاستحقاق خلال برنامج سكني عبر موقعه الرسمي هنا والتي لابد من استيفائها المتقدم أولاً بدءًا من تاريخ تقديمه وذلك حتى تخصيص الدعم السكني له، ونتعرف عليها خلال السطور التالية:

  • يجب أن تكون الأسرة سعودية الأصل، على أن تتكون من زوج وزوجة بالإضافة إلى أولادهما الذكور غير المتزوجين ممن لم تتجاوز أعمارهم 25 عامًا، وفي حالة وجود إناث لابد من كونهن غير متزوجات.
  • من الضروري أن تكون الأسرة ذات إقامة كاملة بالمملكة العربية السعودية.
  • من الشروط الهامة عدم حصول المستفيد على أياً من برامج الدعم السكني سواء الخاص أو الحكومي.
  • عدم توفير مسكن ملائم للأسرة تمليك في نطاق الـ 5 سنوات التي تسبق تقديم الطلب.

اقرأ أيضا:كم مبلغ الدعم السكني في السعودية 1444

سكني يوضح المقصود بحالة صحة استحقاق المواطن
سكني يوضح المقصود بحالة صحة استحقاق المواطن

اسئلة طرحها الآخرون حول سكني يوضح المقصود بحالة صحة استحقاق المواطن

ماهو برنامج سكني ؟

يعد أبرز البرامج التي تسعى لتوفير العديد من الحلول السكنية لمواطني السعودية، من خلال طرح مجموعة من الوحدات السكنية والعقارية المختلفة، عبر توزيعها على مناطق متعددة بالمملكة، وذلك في نطاق الدعم المقدم من الحكومة السعودية بغرض تملك المواطنين للوحدات الخاصة بهم، عبر توفير أنظمة دفع ميسرة.

ما هي أهداف برنامج سكني ؟

من أبرز أهداف برنامج سكني الالكتروني هو زيادة عدد مُلاك الوحدات السكنية في نطاق الحصول عليها للمرة الأولى، من خلال التعاون الحكومي مع المطورين العقاريين لتوفير تصميمات وأنواع مختلفة من المنازل، حتى تلائم كافة المستويات.

متى تم إطلاق  برنامج سكني ؟

تم إطلاق برنامج سكنى منذ  عام 2017 من قبل وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، كما استهدف تخصيص 280 ألف وحدة سكنية لكافة أنحاء المملكة، وذلك في ظل توفير أعداد من الوحدات السكنية زائدة مع كل عام، حيث شهد عام 2018 إطلاق300 ألف وحدة سكنية.