ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

حاسبة التمويل الشخصي البنك الأهلي وأهم التفاصيل عنها

حاسبة التمويل الشخصي البنك الأهلي حيث ان البنك الأهلي يعد من أشهر بنوك المملكة العربية السعودية، فيقوم البنك الأهلي بتقديم خدمات للمواطنين وفقا للشريعة الإسلامية ويقوم أيضا بتقديم القروض للعاملين بالبنك والغير عاملين وفقا للشريعة الإسلامية أيضا، ويقدم العديد من الخدمات للمواطنين مثل حاسبة التمويل التي من خلالها يستطيع المواطن معرفة القرض الذي اخذه وكيفية سداده ومدة السداد وفقا للعمليات التي يقوم بها البنك بناء على بيانات العميل.

البنك الأهلي السعودي

 كما ذكرنا ان حاسبة التمويل الشخصي البنك الأهلي من اشهر البنوك في السعودية ويرجع ذلك لسبب حرصهم الشديد على تقديم الخدمات للعملاء وفقا للشريعة الإسلامية، ويجب ان يتم ذكر الخدمات المتميزة التي يقدمها بنك الأهلي ومن اهم هذه الخدمات:

  • يقدم البنك العديد من الخدمات التجارية وخطابات الضمان والتحصيلات المستندية.
  • من اشهر خدمات البنك هي خدمات الدفع التي تتمثل في تحويل الاموال والمدفوعات التجارية ومسودات مالية وشيكات مصرفية مختومة ومصدقة.
  • توفير القروض الثنائية حيث يمكن لشخصين الاشتراك في قرض واحد، وتوفير القروض المشتركة بين شخصين او اكثر او شركات.
  • يمكن ايضا تبادل العملات الاجنبية في البنك وتحويلها للريال السعودي او تحويل الريال السعودي لأي عملة اخرى.
  • توفير قروض للأسر المحتاجة ذات الدخل المحدود عن طريق خدمة تمويل الاسر، وتقديم خدمة قروض الاسر المنتجة للأسر التي تحتاج الى مشاريع لتحمل مشقات الحياة، وتوفير حاسبة التمويل الشخصي البنك الأهلي قروض للأرامل والمطلقات والمهجورين من قبل ازواجهم.
حاسبة التمويل الشخصي البنك الأهلي
حاسبة التمويل الشخصي البنك الأهلي

قد يهمك التعرف علي: شروط شركة اليسر للتمويل الشخصي السعودية 1444

حاسبة البنك الأهلي للتمويل الشخصي

يقدم البنك الأهلي للسعودي احد اشهر البنوك في السعودية بتقديم العديد من الخدمات ومنها خدمة التمويل الشخصي، وهذه الميزة للعملاء الحاصلين على قرض من البنك الأهلي، وذلك يكون بإتباع الخطوات التي سنذكرها لكم فيما يلي:

  • أولا يتم زيارة الموقع الرسمي للبنك الأهلي من هنا والنقر على حاسبة التمويل الشخصي البنك الأهلي، ثم الضغط على فئة القرض التي تم الحصول عليه كالقرض الأسري او قروض المشاريع والأسر المنتجة.
  • ثانيا يتم ادخال كافة المعلومات المطلوبة كالاسم ورقم المرور ومحل الإقامة وبغض المعلومات الشخصية الأخرى.
  • ثالثا واخيرا يتم النقر على كلمة احسب وبعد ذلك سيظهر قيمة القرض الذي اقترضته من البنك وطريقة التسديد ومدة التسديد وكم المبلغ الذي سيتم دفعه شهريا للتسديد.
حاسبة التمويل الشخصي البنك الأهلي
حاسبة التمويل الشخصي البنك الأهلي

خدمة عملاء البنك الأهلي السعودي

يتميز البنك الاهلي السعودي بخدمة عملاء ممتازة حيث ان عملاء البنك متاحون لمدة 24 ساعة لجميع العملاء من داخل وخارج البلاد، ويمكن التواصل لطرح اي تساؤلات او مشاكل بدلا من الذهاب الى الفرع وذلك عن طريق ثلاث خطوات سنذكرها لكن فيما يلي:

  • اول طريقة وهي عن طريق مكالمة بسيطة من الهاتف على رقم خدمة العملاء الخاص بالبنك وهو 966920001000 ثم الانتظار لبضع دقائق ليتم الرد على المشكلة.
  • ثاني طريقة هي التواصل الالكتروني عن طريق البريد الالكتروني الخاص بالموقع الرسمي للبنك الاهلي واختيار محادثة ليتم التواصل معك من قبل خدمة العملاء.
  • ثالثا يمكن ارسال التساؤلات او الشكاوي عن كريق البريد الالكتروني وانتظار الرد خلال ايام قليلة.
حاسبة التمويل الشخصي البنك الأهلي
حاسبة التمويل الشخصي البنك الأهلي

أقرأ أيضا: بيت التمويل خدمة العملاء الكويت 2023

حاسبة التمويل الشخصي الأهلي

جميع البنوك الموجودة في السعودية تتبع نظاما واحدة في حاسبة التمويل الشخصي البنك الأهلي، ولكن ذلك يحدد على حسب النظام المتبع داخل البنك وبناء على ذلك النظام يتم تحديد نسبة القروض التي يمكن تقديمها للعملاء، حيث يتم حساب حاسبة التمويل الشخصي الأهلي كالاتي:

  • يقوم الشخص بالتقدم بطلب من اجل اقتراض قرض او تمويل من البنك.
  • يقوم المتقدم بإرسال كافة المعلومات والبيانات المطلوبة الى شركة المعلومات الائتمانية بالمملكة العربية السعودية.
  • تتم مراجعة هذه البيانات عن طريق هيئة النقد السعودية للتأكد من تاريخ العميل الائتماني.
  • بعد ذلك يتم حساب القسط الخاص بالقرض عن طريقة عملية حسابية بسيطة يقوم بها البنك وهي عبارة عن ضرب النسبة المراد دفعها والتي يحددها البنك في الفترة المحددة لسداد القرض.

أسئلة طرحها الآخرون حول حاسبة التمويل الشخصي البنك الأهلي

كم نسبة الفائدة في البنك الأهلي السعودي ؟

تحدد نسبة الفائدة طبقا لمعايير كل بنك وأيضا على حسب راتب العميل بمعنى انه اذا مان راتب العميل يتراوح ما بين 2500 ريال سعودي الى 3999 ريال سعودي ستكون نسبة الفائدة 38.50٪ تقريبا، واذا كان الراتب 4000 ريال سعودي فيما فوق ذلك تكون نسبة الفائدة حوالي 32.30٪ تقريبا.

متى يتم رفض القرض الشخصي ؟

هناك العديد من الأشياء التي يحق للبنك رفض القرض الشخصي من اجلها، مثل ان يكون العميل غير مستقر بالسعودية فهذا لن يضمن لهم حقهم، وأيضا يمكن رفض القرض في حالة انهم وجدوا ان القدرة المالية للعميل لن تستطيع سداد القسط المطلوب شهريا لسداد القرض.

كيف اهرف ان حسابي البنكي نشط ؟

 قبل اي شيء التأكد من البيانات كالاسم ورقم المرور وباقي البيانات الشخصية، وبعد التأكد يتم حفظ البيانات وبعدها ستصل رسالة تؤكد نشاط الحساب وان تم تفعيله بنجاح مع ارسال التوضيحات الخاصة بالعملية البنكية، ويتم تفعيل الحساب البنكي في بنك الأهلي عن طريق خدمة مجانية يقدمها البنك.