ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

شروط بنك التسليف المتعارف عليها في السعودية 2023

شروط بنك التسليف ليست صعبة ولكن هل تبحث عن تمويل لبدء مشروع جديد أو شراء منزل أو تغطية تكاليف الدراسة؟ إذا كان الأمر كذلك فربما تفكر في الحصول على قروض من بنك التسليف ومع ذلك، قبل أن تتقدم بطلب القرض فمن المهم التعرف على شروط البنك فعلى سبيل المثال، هل يتطلب البنك ضمانات أو كفيل؟ وما هي المستندات التي يجب عليك تقديمها؟ في هذه المقالة، سنتحدث عن بعض شروط بنك التسليف الأساسية التي يمكن أن تواجهك عند التعامل مع بنك التسليف.

بنك التنمية الاجتماعية تسجيل الدخول

بنك التنمية الاجتماعية هو مؤسسة تابعة لحكومة السعودية، تأسست عام 1430هـ (2009م) بهدف تنمية المجتمع وتحسين معيشة المواطنين السعوديين من خلال توفير الدعم المالي والمساعدة للأسر والأفراد ذوي الدخل المحدود والفئات المستضعفة في المجتمع، حيث:

شروط بنك التسليف
شروط بنك التسليف
  • كما يتيح بنك التنمية خدماته للأفراد والأسر والمؤسسات والجمعيات الخيرية، ويقوم بتوفير القروض الشخصية والتمويل العقاري والزواج والتدريب والتأهيل الوظيفي ودعم المشاريع الصغيرة وكذلك المتوسطة والكبيرة.
  • لتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص في بنك التنمية الاجتماعية، يجب عليك زيارة موقع البنك الإلكتروني على الإنترنت والدخول إلى صفحة تسجيل الدخول من هنا 
  • ومن ثم إدخال اسم المستخدم بالإضافة لكلمة المرور الخاصة بحسابك، والضغط على زر تسجيل الدخول.
  • إذا كنت لا تملك حساباً في بنك التنمية، ويمكنك التقدم بطلب فتح حساب عن طريق الموقع الإلكتروني للبنك، واتباع الإجراءات المحددة. 
  • لذلك يتطلب فتح حساب في البنك توفر شروط معينة، مثل العمر والدخل والمستندات المطلوبة.

اقراء أيضًا: ما هي شروط بنك التسليف قرض الاسرة الجديده 1444

اخلاء طرف بنك التسليف

حيث يشير اخلاء طرف بنك التسليف إلى إنهاء العلاقة بين العميل والبنك، ويمكن أن يحدث بعد سداد جميع الأقساط والفوائد المستحقة على القرض.

يجب على العميل تقديم طلب رسمي للإخلاء وتسديد جميع المبالغ المستحقة على القرض وقد تشمل ذلك الفائدة ورسوم الجزاء المتأخرة وأي رسوم إضافية قد تكون مترتبة على القرض.

بعد الانتهاء من الإجراءات المطلوبة، يتم إصدار شهادة إخلاء طرف تثبت أن العميل قد تم استيفاء جميع الالتزامات المالية المتعلقة بالقرض ويتم إنهاء العلاقة بشكل رسمي.

رقم بنك التنمية الاجتماعية

يمكن الاتصال ببنك التنمية الاجتماعية عن طريق الرقم المجاني المخصص للعملاء والذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، حيث أنه:

شروط بنك التسليف
  • ويتيح هذا الرقم للعملاء الحصول على المعلومات و الاستفسارات حول خدمات البنك والحسابات والقروض والتمويل وغيرها من الخدمات.
  • رقم بنك التنموي الاجتماعي المجاني هو 920010010، ويمكن الاتصال به من أي جهاز هاتف ثابت أو محمول داخل السعودية، كما يمكن الاتصال على الرقم +966920010010 من خارج السعودية.
  • يجب الانتباه إلى أن بنك التنمية الاجتماعية لا يطلب أي معلومات سرية أو خاصة من العملاء عبر الهاتف، مثل أرقام الحسابات أو كلمات المرور. 
  • وفي حال ورود أي طلب لمثل هذه المعلومات يجب التحقق من مصدر الطلب والتأكد من صحته قبل تزويد أي معلومات.

اقراء أيضًا: الاستعلام عن اعفاء بنك التسليف

شروط بنك التسليف

تختلف شروط بنك التسليف حسب نوع القرض والغرض منه كالتالي:

  • يتم تحديد الفائدة والفترة الزمنية للقرض وأقصى مبلغ قد أن يتم تمويله كشروط أساسية.
  • يمكن أن يتضمن القرض ضمانات وكفيل ومستندات مطلوبة.
  • يجب على المقترض توفير المستندات المطلوبة للحصول عليه.
  • تحدد الشروط الأساسية من قبل بنك التسليف وفقًا لسياساته الداخلية واللوائح المرتبطة بذلك.
  • يجب على العميل قراءة الشروط بعناية وفهمها جيدًا قبل تقديم طلب للحصول على القرض

أسئلة طرحها الآخرون حول شروط بنك التسليف

من يستحق قرض من بنك التنمية الاجتماعية ؟

يستحق قرض من بنك التنمية الاجتماعية الأشخاص ذوو الدخل المحدود والذين يحتاجون إلى الدعم المالي لتحقيق أهدافهم وتحسين وضعهم المادي، وذلك بما يتماشى مع شروط ومعايير البنك

هل اقدر اطلع قرض من بنك التسليف بدون كفيل

يعتبر الكفيل شرطًا مهمًا في بنك التسليف، ولكن يمكن أن يحصل بعض الأفراد على قروض دون الحاجة إلى كفيل، وذلك يعتمد على شروط البنك والنوع والحجم والمدة المطلوبة للقرض، لذلك يجب التحقق من الشروط الخاصة بكل برنامج قروض عند التقدم

ما هي شروط قرض الأسرة الجديدة؟

شروط قرض الاسرة الجديدة تشمل أن يكون المتقدمون من المواطنين السعوديين، وأن تكون أسرتهم جديدة ولم يمض على زواجهم أكثر من 5 سنوات، وتقديم كفيل ووثائق أخرى وفقاً لمتطلبات بنك التسليف