ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

خطوات تجديد بطاقة الراجحي من جهاز الخدمة الذاتية السعودية 2023

تجديد بطاقة الراجحي من جهاز الخدمة الذاتية هي خدمة يقدمها مصرف الراجحي ضمن خطته لتيسير مختلف المعاملات لعملائه، وتوفيرًا للوقت والجهد الذي يبذله كلًا من العميل والموظف داخل البنك وساعد على ذلك انتشار أجهزة الخدمة الذاتية وماكينات الصراف الآلي داخل جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ويصل عددها إلى حوالي أربعة آلاف ومائة جهاز ليخدم أكبر عدد من العملاء حول المملكة كما قام المصرف أيضًا بتوفير خدمة جديدة وهي تجديد بطاقة الصراف الراجحي عن طريق التطبيق أو من خلال الهاتف الجوال.

طريقة تجديد بطاقة الراجحي من خلال أجهزة الخدمة الذاتية 

تعتبر هذا الخدمة واحدة من أهم المميزات التي يوفرها مصرف الراجحي، وتم توفير هذه الخدمة بخطوات غاية في البساطة لكي يتمكن جميع العملاء باختلاف فئاتهم بالاستفادة منها، وكل ما عليك لكي تتمكن من تجديد بطاقة الراجحي من جهاز الخدمة الذاتية هو اتباع ما يلي:

  • الذهاب إلى أي ماكينات الخدمة الذاتية التابعة لبنك الراجحي القريبة لموقعك، ويمكنك الاطلاع على أماكنهم من خلال الموقع الرسمي لبنك الراجحي من هنا.
  • قم بادخال بطاقتك الائتمانية التي تود تجديدها كالمعتاد لتظهر لك جميع الخدمات التي يمكنك تنفيذها.
  • انقر على عمليات أخرى لكي يظهر لك المزيد من الخدمات ومن بينها خدمات التجديد، وذلك بالنقر على طلب تجديد بطاقة الصراف الآلي.
  • وأخيرًا يتم اختيار فرع البنك الذي تود الاستلام منه ثم انقر على كلمة موافق.
  • ويمكنك تغيير فرع المصرف الذي قررت الاستلام منه، ولن تحتاج سوى كود الفرع فقط.
  • يوفر لك المصرف أيضًا خدمة تعديل رقم الهاتف المسجل لدى المصرف من خلال ماكينة الصراف الآلي خلال تجديد البطاقة لكي يتم تسجيلها برقم الهاتف الجديد.

اقرأ أيضا : رقم تمويل الراجحي 800

تجديد بطاقة الراجحي من جهاز الخدمة الذاتية
تجديد بطاقة الراجحي من جهاز الخدمة الذاتية

طريقة تجديد بطاقة صراف الراجحي من الجوال

يوفر مصرف الراجحي المزيد من التسهيلات فبالإضافة إلى تجديد بطاقة الراجحي من جهاز الخدمة الذاتية تم توفير خدمة التجديد من خلال الهاتف والمماثلة بدرجة كبيرة لخطوات طريقة استخراج بطاقة صراف الراجحي من الجوال وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الاتصال بالمصرف من خلال ارقامه الرسمية وهي ٩٢٠٠٠٣٣٤٤ أو ٨٠٠١٢٤٨٨٨٠.
  • قم بادخال رقمك السري الذي يمكنك من اتمام معاملاتك البنكية من خلال الهاتف.
  • لتصل الخدمات الخاصة بالحساب الجاري قم بالنقر على رقم واحد.
  • وطبقًا إلى الرسالة المسجلة فلكي تصل إلى أحد ممثلي خدمة العملاء قم بالنقر على الرقم صفر.
  • يطلب منك الموظف بعض  بياناتك الشخصية وعنوان المصرف الذي قمت بإنشاء الحساب لديه ورقم هويتك الوطنية، وذلك لكي يتم التأكد من صحة المعلومات وتجنب عمليات الاحتيال.
  • وبذلك يتمكن الموظف من اتمام طلبك، ويمكنك الاستفادة أيضا من خدمة توصيل البطاقة الجديدة إلى منزلك من خلال أحد مندوبي المصرف.
تجديد بطاقة الراجحي من جهاز الخدمة الذاتية
تجديد بطاقة الراجحي من جهاز الخدمة الذاتية

تجديد بطاقة الصراف الراجحي عن طريق التطبيق

إن لم تتمكن من تجديد بطاقة الراجحي من جهاز الخدمة الذاتية أو من خلال إجراء مكالمة هاتفية فيمكنك اتمامها بالطريقة الثالثة والأخيرة وهي عن طريق التطبيق، وتتمكن من استخدام هذه الطريقة في أي وقت من اليوم فلست مقيد بمواعيد العمل الرسمية من خلال الخطوات الآتية:

  • قم بتحميل التطبيق الخاص بمصرف الراجحي من خلال المتجر سواء للهواتف الأندرويد أو التي تعمل بنظام iOS.
  • سجل دخول إلى حسابك الذي أنشاته من خلال الموقع وإن لم يكن لديك فيمكنك إنشاء واحد عن طريق النقر على تسجيل دخول كمستخدم جديد واتباع الخطوات التقليدية لإنشاء أي حساب إلكتروني.
  • اختر خدمة تجديد البطاقة الائتمانية وكل ما عليك فقط هو ملء بعض البيانات.
  • ومن ثم تصلك رسالة بإتمام عملية طلب التجديد وتحديد فرع المصرف الذي يمكنك الاستلام من خلاله.

اقرأ أبضا : اسعار تأمين الراجحي سيارات و كيفية تأمين السيارات عبر تكافل الراجحي

أسئلة يطرحها الآخرون تجديد بطاقة الراجحي من جهاز الخدمة الذاتية

ما هي متطلبات تجديد بطاقة الراجحي عن طريق الخدمة الذاتية ؟

لا توجد أي متطلبات تحتاج إليها فقط تحتاج إلى بطاقتك الائتمانية القديمة، ولكن إن لم تكن بحوزتك أثناء طلب التجديد فسوف تضطر إلى استخدام بصمة يدك وأن يكون لديك حساب في منصة الحكومة السعودية أبشر أو الخيار الأخير وهو استخدام رقم الهاتف ورقم الهوية الوطنية وتنتظر حتى يتم إرسالك الرقم التأكيدي إلى هاتفك.

كم تكلفة تجديد بطاقة الراجحي ؟

لا يوجد تكلفة لتجديد بطاقة الراجحي بأي من الطرق سواء من خلال الخدمة الذاتية، الهاتف، أو التطبيق ولكن يتم دفع رسوم فقط في حالة التلف أو الفقد.

ما الخدمات المتاحة في أجهزة الراجحي للخدمة الذاتية ؟

توجد العديد من الخدمات التي قام المصرف بتوفيرها من خلال هذه الأجهزة أو الماكينات بخلاف تجديد بطاقة الراجحي من جهاز الخدمة الذاتية مثل طلب بطاقة ائتمانية بدل فاقد، والحصول على دفتر شيكات، وطباعة كشف حساب، ودفع مختلف الفواتير، وإتمام عمليات التحويلات المالية، والحصول على رقم الحساب الدولي وهي رقم الآيبان.