ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

منصة evest للتداول : ما عليك معرفته عنها قبل إيداع أموالك بها 2023

شغلت منصة evest حيزًا كبيرًا واحتلت مرتبة متقدمة بين منصات التداول عبر الانترنت في السعودية لدى رواد الأعمال والمستثمرين في الأوراق المالية وأسواق الأسهم عبر الانترنت ؛ وبخاصة بعد فوزها بجائزة معرض دبي للفوركس بالعام 2022م.

وتقدم شركة ايفست تجربة تداول متنوعة وفريدة وملائمة للمبتدئين، وذلك من خلال عدد من المنصات والتطبيقات الملحقة الخاضعين جميعًا لأحكام سوق المال، فضلًا عن كون الشركة الأم نفسها مرخصة عالميًا من لجنة الخدمات المالية في فانواتو VFSC

ما هي خدمات الاستثمار المتاحة من evest للتداول وكيف يمكن فتح حساب بأحد المنصات الفرعية والتعامل معها؟ سيجيبكم هذا المقال عن هذه الأسئلة وغيرها.

ما هي منصة evest؟

منصة evest

شركة ايفست مملوكة للعامة التجارية ماجيك باث كابيتال المؤسسة من قِبل الخبير المالي علي حسن في شهر أكتوبر من العام 2020م بمكتبين إقليميين في كلٍ من قبرص وفانواتو وأُطلقت منصة evest للتداول عبر الانترنت بالإصدار الأول في نوفمبر من نفس العام، تحت مسمى ويب تريدير Webtrader.

وسريعًا توسعت أعمال الشركة ومنتجاتها، ولا سيما بعد الشراكة الاستراتيجية مع شركة تريدين ستنرال Trading Central العالمية. وهي الشراكة التي أتاحت لمستخدمي المنصة الوصول إلى ما توفره شركة تريدين من تطبيقات تعمل من خلال خوارزميات تحليل حاصلة على براءة اختراع يمكن بواسطتها التعرف على إشارات التداول للعملاء. 

ثم جاءت الخطوة الثانية على طريق الازدهار الخدمي في مجال التداول، والتي جعلت من إيفست افضل برامج التداول عبر الانترنت من خلال إطلاق برنامج تداول الأسهم المنعدم العمولة. أي 0% عمولة، في يناير من العام 2021م، وهو ما يتمكن معه عملاء المنصة من الدخول في صفقات أسهم بدون تكبد عمولات مبادلة، وبالتالي توفير مئات وآلاف الدولارات.

وعلى أثر ارتفاع الطلب على التداول عبر الانترنت في المنطقة العربية؛ أطلقت الشركة في شهر فبراير 2021م برنامج تداول باسم الحساب الإسلامي. يتمكن من خلاله العميل إبرام صفقات تداول خالية بنسبة 100% من الفوائد الربوية كلية لاستقطاب المتداولين الجدد ممن يخشون الانخراط في المعاملات المالية العالمية بنظامها القائم على الفوائد.

اتبعت EVEST ذلك بطرح منصة تداول مجانية لاستقطاب المغامرين العرب المبتدئين في عوالم الاستثمار في الأوراق المالية وأسواق الأسهم، وأتاحت كل برامج التداول على الانترنت هذه من خلال تطبيقات ويب وتطبيقات هواتف محمولة؛ لتسهيل عمليات الاستخدام.  

ساهم هذ النمو المتسارع في قطاع التداول عبر الانترنت في حصول ايفست على عدد من الجوائز العالمية، أولها جائزة مركز التجارة العالمي في إمارة دبي من معرض دبي للفوركس 2021م. وفي نفس العام حصلت Evest على جائزة أسرع وسيط فوركس في النمو بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اقرأ ايضًا: شروط قرض بنك الرياض للقطاع الخاص

ترخيص شركة ايفست Evest

منصة evest

العلامة التجارية ايفست Evest مملوكة بالكامل لشركة أتريافاينانشال ليمتد الخاضعة لرقابة هيئة فانواتو للخدمات المالية VFSC، وحاصلة على ترخيص رقم 17910 للقيام بالمعاملات المالية، وعنوان مقرها الرئيسي: جمهورية فانواتو، مقاطعة ماجيكباث كابيتال المحدودة، شارع 1276، بناية جوفانت.

بالإضافة إلى أن العلامة التجارية حاصلة على تراخيص دولية أخرى من هيئات مالية دولية معروفة، منهم: هيئة VFSC وهيئة FSCA وهما أقوى جهتين عالميتين لمنح تراخيص التداول عبر الانترنت في العالم ككل.

أما بالنسبة للترخيص بداخل المملكة العربية السعودية. فهي غير مرخصة داخل المملكة بحسب القيود المفروضة من قِبل هيئة سوق المال السعودية على منصات تداول الفوركس.

خدمات evest للتداول للعملاء السعوديين

منصة evest

تقدم evest للتداول لعملائها بداخل السعودية باقة من خدمات التداول عبر الإنترنت تتميز بتنوعها لملائمة استخدامها من قِبل المتداول السعودي المحترف والمبتدئ على السواء، من أبرز هذه الخدمات:

  • فتح حساب تجريبي للتداول للتدرب على الممارسة العملية بالمجان.
  • فتح حساب تداول إسلامي بقيمة تبدأ من 1000 ريال فقط.
  • إتاحة إيداع وسحب أرباح التداول عبر البنوك المحلية بالمملكة.
  • دشنت شركة ايفست أكاديمية التداول المجانية لتقديم دورات تعليمية وتدريبية وندوات بواسطة خبراء استثمار عالميين وخبراء تداول دوليين؛ لتحسين مهارات التداول عبر الانترنت لدى عملاءها.
  • نشرة يومية تعرض أخبار الأسواق والعملات، وكذلك تحليلات كبرى مؤسسات الأبحاث العالمية المتخصصة في أسواق المال والأسهم.
  • نشرات وإشعارات توصيات شراء أو بيع موضح فيها مؤشرات جني الأرباح.
  • أحد أكثر الخدمات التي جعلت منصات ايفست للتداول افضل شركات التداول توفيرها مدير للحساب الشخصي مسئول عن المتابعة وتقديم الاستشارات الاستثمارية والمالية اليومية للعميل.

منصات شركة Evest للتداول

التداول عبر الانترنت

التداول عبر الانترنت من خلال شركة Evest للتداول يتم عبر مجموعة من المنصات المرخصة من الجهات السعودية الرسمية، وأكثرها شعبية يتمثل في:

  • منصة ميتاتريدر 5 – MT5
  • منصة ويب تريدر – Web Trade
  • تطبيق ايفست للتداول – Evest Trading App

ومن خلال هذه المنصات يمكن لكل عميل التداول على عروض أسعار ثنائيات العملات الدولية، وكذلك على التداول على الأسهم والصناديق الاستثمارية، بعمولة 0% على عقود الفروقات وعلى رسوم عروض الأسعار وعلى عمليات السحب والإيداع بالبطاقات الائتمانية. كما يتوفر بالمنصات حساب تداول أسهم لكبار المستثمرين بدون رافعة مالية.

اقرأ ايضًا: تمويل للمقيمين في السعودية

أنواع حسابات التداول المتوفرة من ايفست Evest

منصة evest

توفر evest للتداول عدد متنوع من الحسابات المخصصة؛ ليختار منها كل مستثمر ما يناسب قدرته الاستثمارية واحتياجاته وتطلعاته الربحية، وهذه الحسابات تتمثل في:

الحساب الفضي

الحد الأدنى للإيداع لفتح حساب فضي على منصة evest هو 250 دولار أمريكي، وصولًا إلى الحد الأقصى 4999 دولار أمريكي، ويتيح الحساب الفضي لصاحبه عدد من مميزات التداول على الانترنت منها:

  • الحصول على اسبريد يبدأ من 3 نقطة.
  • عدم وجود رسوم على الإيداع.
  • يزود مدير الحساب العميل يوميًا بتوصيات وتحاليل فنية ونشرات تحليلية لكبرى المؤسسات الدولية المتخصصة.

الحساب الذهبي

لفتح حساب ذهبي يبلغ الحد الأدنى للإيداع 5000 دولار، ويصل إلى 14999 دولار، ومن المزايا التي تتاح لعميل الحساب الذهبي:

  • الحصول على اسبريد يبدأ من 2.2 نقطة.
  • الخلو التام والكامل من أي عمولات ورسوم، سواءً على الإيداع أو السحب.
  • توفير مندوب مهني بجانب مدير الحساب، وكلاهما يعمل يوميًا على إمداد العميل بنشرات تحليل السوق وتوصيات Trading Central
  • إتاحة السحب والايداع بواسطة بطاقات الائتمان مسبقة الدفع.

الحساب البلاتيني

الحد الأدنى لفتح هذا الحساب هو 15000 دولار، ويصل إلى 49999 دولار أمريكي، وتتمثل أبرز مزاياه الاستثمارية في:

  • الحصول على سبريد يبدأ من 1.8نقطة.
  • الخلو الكامل من العمولات والرسوم على السحب والإيداع.
  • توفير مندوب مهني مخصص للعميل ليعمل مع مدير الحساب المخصص من قِبل evest للتداول على إمداده يوميًا بالنشرات التحليلية للسوق وبتوصيات Trading Central
  • السحب والايداع من خلال بطاقات الائتمان مسبقة الدفع.

الحساب الماسي

الحد الأدنى للايداع لفتح الحساب الماسي هو 50000 دولا امريكي، وبدون حد أقصى، ومن مميزاته:

  • عدم وجود أي عمولات أو رسوم
  • تزويد العميل بتوصيات وتحاليل فنية عبر الهاتف وعبر الرسائل النصية كل يوم.
  • إمكانية التواصل مع مدير الحساب بشكل دوري وفي أي وقت للحصول على الاستشارة الفنية وعلى النشرات التحليلية للسوق وتوصيات Trading Central

الحساب الاسلامي

توفر شركة ايفست Evest للمتداولين المسلمين الحساب الاسلامي المعفى تمامًا من عمولات التبييت الربوية لكي تضمن لهم التداول بحرية وبتطابق مع عقائدهم الدينية التي تحرم عليهم الاستفادة من الفوائد الربوية الاعتيادية في السوق المصرفي العالمي.

اقرأ ايضًا: تمويل اليسر للمتقاعدين في السعودية