ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

صندوق الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية

أعلن صندوق الموارد البشرية عن تقديم الدعم لأكثر من 25,000 سيدة سعودية منذ إطلاق برنامج دعم ضيافة الأطفال “قرة” في نوفمبر 2017، وحتى نهاية سبتمبر الماضي، وقد زادت أعداد المراكز المعتمدة لتقديم خدمات ضيافة الأطفال في منتج “قرة” إلى حوالي 1200 مركزًا في جميع مدن المملكة، في حين استفاد نحو 26,750 طفلاً من هذا المنتج.

منصة قرة الموارد البشرية 

منتج “قرة” يهدف إلى تمكين المرأة في المملكة السعودية من دخول سوق العمل وزيادة مشاركتها فيه، كما يقدم دعمًا لاستقرارها واستمراريتها في العمل دون القلق بشأن رعاية أطفالها.

ويتيح هذا المنتج للنساء السعوديات الاعتماد على مراكز معتمدة من خلال منصة “قرة”، حيث تساهم في تغطية ما يصل إلى 50% من تكلفة رعاية الأطفال من الرضع حديثي الولادة حتى سن 6 سنوات، وذلك بحد أقصى لا يزيد عن 1600 ريال لكل طفل دون وجود حد أقصى لعدد الأطفال.

ومن الجدير بالذكر أن صندوق الموارد البشرية عمل على تطوير وتوفير مجموعة من التحسينات لهذا المنتج بهدف تلبية المتطلبات لجميع المستفيدات من المنتج  ومن تلك التحسينات تسهيل عملية التسجيل والدفع اإلكترونياً عن طريق الموقع حيث يمكن للنساء العاملات التسجيل بالتأمينات الاجتماعية والتسجيل كذلك في قرة عبر موقع صندوق التنمية البشرية الرسمي من هنا.

هدف صندوق تنمية الموارد البشرية

يعتبر “هدف” واحد من أهم منتجات وبرامج صندوق الموارد البشرية والذي تم تدشينه بغرض تقديم الدعم والتوجيه المهني والإرشاد الوظيفي لجميع طلاب وطالبات المدارس في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى دعم المواهب وتدريبهم لتحقيق انجازات أكبر في المستقبل وذلك عبر توفير الرعاية لهم وصقل مهارات ومواهبهم المتنوعة منذ البداية.

صندوق الموارد البشرية
صندوق الموارد البشرية

مميزات صندوق الموارد البشرية هدف

كشف الصندوق عن الانجازات التي قام بتحقيقها منذ إطلاق برنامج الارشاد المهني حيث استفاد من هذا البرنامج اكثر من 40000 مستفيد/ومستفيدة

في مدارس المملكة السعودية وذلك خلال مدة لا تتجاوز شهر منذ إطلاق البرنامج.

حيث يعتبر دعم صندوق الموارد البشرية للمستفيدين من أهم الأهداف للتطوير المهني والأكاديمي بالإضافة إلى توفير جميع الأدوات التي تساعد الطلاب والطالبات على اكتشاف مواهبهم والمهارات التي يمتلكونها ومتطلبات سوق العمل في المستقبل.

ما هو هدف تمهير

تمهير هو أحد منتجات صندوق التنمية البشرية، عبارة عن برنامج تدريبي موجَّه للخريجي الجامعات والمعاهد وكافة الكليات والتخصصات سواء الإدارية أو الصحية أو الفنية ويعتبر الغرض من برنامج تمهير التدريبي هو تدريب الخريجين في الشركات والمؤسسات الخاصة والحكومية أيضًا وتزويدهم 

بالخبرات التي تؤهلهم لدخول سوق العمل.

مزايا برنامج تمهير

هدف صندوق تنمية الموارد البشرية من برنامج تمهير كما أشرنا هو تدريب وتأهيل الخريجين وكذلك الخريجات وتزويدهم بالخبرات اللازمة كما يوفر البرنامج لهم عدد من المميزات تشمل ما يلي:

  • الحصول على مكافأة مالية شهرية للمتدربين من حملة البكالوريوس تبلغ (3000) ريال سعودي.
  • الحصول على مكافأة مالية شهرية للخريجين من حملة الدبلومات تبلغ (2000) ريال سعودي.
  • يوفر تمهير  تأمين طبي للمتدربين ضد مخاطر العمل.
  • يوفر صندوق الموارد البشرية دورات تدريبية إلكترونية. 4
  • يوفر صندوق الموارد البشرية هدف شهادة خبرة للمستفيد من البرنامج التدريبي.

اقرأ أيضا: هدف تسجيل دخول صندوق تنمية الموارد البشرية

صندوق الموارد البشرية
صندوق الموارد البشرية

أسئلة طرحها الآخرون

كيف احصل على دعم صندوق تنمية الموارد البشرية ؟

يمكن التسجيل عبر موقع صندوق الموارد البشرية واختيار برنامج الدعم من أجل التوظيف ثم الموافقة على شروط الموقع واتمام عملية التسجيل.

متى يتم صرف دعم الموارد البشرية ؟

يودع الدعم في اليوم الثامن والعشرين من كل شهر ميلادي.