ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

عاجل ‏الجوازات للزائرين: التزموا بضوابط التأشيرة المفردة والمتعددة في السعودية

طالبت المديرية العامة للجوازات من يحمل تأشيرات الزيارة بمختلف أنواعها والموجودين في المملكة العربية السعودية إلى أن يلتزموا بالضوابط الخاصة بالتأشيرة ويقومون بتمديد صلاحيتها إلكترونيًا وذلك قبل انتهائها بـ7 أيام دون أن يحتاجوا لمراجعة مقر الجوازات.

الالتزام بضوابط التأشيرة المفردة 

قالت المديرية العامة للجوازات إنه من الممكن تمديد التأشيرة الخاصة بالزيارة المفردة وذلك قبل انتهاء صلاحية سريانها بـ7 أيام ويكون ذلك يكون عبر منصة الخدمات الإلكترونية أبشر «أفراد، أعمال» وأيضا بوابة «مقيم» الإلكترونية وذلك عن طريق دخول المستضيف إلى الحساب الخاص به والقيام بسداد رسوم الخدمة الخاصة بتمديد الزيارة.

ويشترط أيضا وجود تأمين طبي يكون للزائر، ويكون ذلك طبقا للشروط التي تم تحديدها للخدمة لإتمام الإجراء، ويجب ألا يتجاوز المجموع الخاص بتمديد التأشيرة الخاصة بالزيارة 180 يومًا.

وقامت “الجوازات” بتوضيح أنه يمكن أن تستفيد من هذه الخدمة، وفي حال إذا تعذر تنفيذها إلكترونيًا قم بتقديم طلب عن طريق خدمة التواصل بمنصة “أبشر”، وبعد أن تتم دراسته بمساعدة الفريق المختص بالمديرية العامة للجوازات سوف يتم إشعار المستفيد عن طريق رسالة نصية بحالة الطلب.

اقرأ أيضاً: كم مدة الزيارة العائلية المفردة بالسعودية 2023

التأشيرة المفردة
التأشيرة المفردة

صلاحية تأشيرة الخروج النهائي

قامت الجوازات بتوضيح أن الصلاحية الخاصة بتأشيرة الخروج النهائي تكون لمدة 60 يومًا وذلك من تاريخ الإصدار ويلزم المغادرة خلال هذه الفترة، وذلك دون الرجوع إلى الصلاحية الخاصة بهوية المقيم، وتشترط التعليمات أن تكون صلاحية هوية مقيم سارية المفعول حتى تتمكن من إصدار التأشيرة.

قامت منصة “أبشر” بتوضيح أنه يمكن تمديد تأشيرة الزيارة العائلية وذلك بكل سهولة وذلك عن طريقها و دون الحاجة لزيارة مقر الجوازات.

أكدت ذلك عن طريق حسابها على تويتر بأن خدمة تمديد تأشيرة الزيارة العائلية تتيح للأفراد المقيمين من طلب التمديد الخاص بتأشيرة الزيارة العائلية وهذا يكون من خلال التالي: 

  • التأكد من دخولك إلى منصة أبشر من هنا
  • تقوم باختيار أيقونة أفراد الأسرة.
  • قم بالنقر على ما يشير إلى تمديد تأشيرة الزيارة العائلية. 
التأشيرة المفردة
التأشيرة المفردة

مشكلة تحديث الجواز المؤقت

قامت منصة أبشر بتوضيح كيفية حل المشكلة الخاصة بتحديث الجواز المؤقت عن طريق أبشر وذلك في حالة إذا كان الجواز الخاص بالعمالة لا يوجد به على الرموز المقروءة آليا وتكون الخطوات  كالتالي: 

  • التأكد من دخولك إلى الهوية الرقمية الخاصة بك من خلال منصة أبشر افراد هنا 
  • قم بالضغط على تبويب خدماتي
  • ثم  انقر على خدمات
  • بعد ذلك حدد أيقونة الجوازات
  • بعد ذلك يمكنك التواصل لتتمكن من التحديث 
التأشيرة المفردة
التأشيرة المفردة

أسئلة شائعة يطرحها الآخرون حول الالتزام بضوابط التأشيرة المفردة والمتعددة 

متى يتم تحويل طلب الزيارة إلى مستند تأشيرة ؟

يستغرق هذا الأمر ما يقارب من حوالي 72 ساعة حتى يتم تحويل طلب الزيارة إلى مستند تأشيرة، وقد يتم تحويل المستند قبل أن تمر هذه المدة، ولكن هذا نادرا ما يحدث.

هل يمكن أن يتم تحويل التأشيرة الخاصة بالزيارة إلى إقامة ؟

قامت هيئة الجوازات أنه من الممكن تحويل الزيارة إلى الإقامة ولكن هذا يتطلب أن يتوفر بعض الشروط وكذلك تحضير بعض المستندات حتى يتم ضمان القيام بالتحويل بشكل قانوني وكذلك صحيح.

كم مرة يمكنك أن تمدد التأشيرة الخاصة بالزيارة ؟

قامت منصة أبشر بتوضيح أنه يمكن أن يتم تمديد التأشيرة الخاصة بالزيارة أكثر من مرة، ولكن بشرط أن لا يتعدى مجموع مدد التمديد 180 يوم.