ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

تمويل التورق الشخصي بقيمة 500 ألف ريال بدون كفيل من شركة اليسر السعودية

تمويل التورق بقيمة خمسمائة ألف ريال سعودي يمكن الحصول عليه من شركة اليُسر المتخصصة في التمويل والقروض الشخصية، وهو تمويل مُقدم منها بدون كفيل وبهامش ربح بسيط لكافة العملاء بشرط تحقيق الضوابط والتقدم بالأوراق اللازمة للحصول على تمويل التورق، سنتعرف على أهم متطلبات الحصول على هذا التمويل والمستندات والوثائق التي حددتها الشركة.

تمويل التورق

تمويل التورق من شركة اليُسر مطابق للضوابط الإسلامية، ويتم الحصول عليه بسهولة إذا ما كان دخلك الشهري أكثر من 4500 ريال وكنت منتظم في العمل لمدة 3 شهور بشكل متتالي، كما يمكن أن يستفيد من التمويل المواطنين والوافدين الذين تتوفر بهم الشروط المحددة، بالإضافة إلى السداد على مدة زمنية طويلة تمتد حتى 5 من الأعوام، وذلك عبر الحصول على تطبيق الُيسر المتاح للهواتف المحمولة.

شروط تمويل التورق

حددت شركة اليُسر هنا بعض الشروط الهامة واللازمة حتى يمكن للمتقدم الاستفادة من تمويل التورق، وتتمثل في هذه الشروط:

  • توافر القيمة الدنيا من الدخل الشهري وهي أربعمائة وخمسمائة ريال سعودي.
  • يجب على المتقدم السعودي أو الوافد في المملكة تقديم الأوراق والاشتراطات اللازمة للاستفادة من قرض التمويل الشخصي المقدم من شركة اليُسر للإجارة والتمويل المُيسرة.
  • يجب على جميع المتقدمين من مختلف الجنسيات الالتزام بشرط العمر وهو ما بين 22-60 عام.
  • فيما يخص المستفيدين من الموظفين العسكريين يمكنهم الحصول على التمويل حتى عمر التقاعدي المحدد في اللائحة.
  • الالتزام بمدة العمل المحددة وهي على الأقل ثلاث شهور أو أكثر لكافة المستفيدين من القطاع الحكومي والعسكري والموظفين في القطاعات الخاصة.

قد يهمك أيضًا : شروط شركة اليسر للتمويل الشخصي السعودية 1444

تمويل التورق

الوثائق المطلوبة للتقديم على تمويل التورق

نوضح فيما يلي أهم الوثائق المطلوبة للتقديم على تمويل التورق من شركة اليُسر، ومن أهمها ما يلي:

  • إرسال طلب يحتوي على كشف بالحساب المصرفي لمدة ثلاثة شهور أخيرة من قِبل الراغب في الحصول على القرض.
  • تقديم بطاقة الهوية أو بطاقة الإقامة الصالحة في المملكة العربية السعودية بالنسبة للأشخاص الوافدين الذين قدموا طلب قرض التورق.
  • ويتم منح قرض التورق بعد توافر إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية لمختلف المتقدمين من الوافدين.

الفرق بين تمويل التورق والمرابحة

يخلط البعض ما بين مفهوم تمويل التورق والمرابحة، حيث أن المرابحة هي البيع المباح بمعنى قيام شركة الأصول بشراء أحد السلع والتي هي عبارة عن سيارات أو أثاث وأسهم وخلافه من السلع المشروعة وفق طلب العميل، وبعد ذلك يتم بيع هذه السلع التي يملكها العميل بسعر مؤجل بشرط معرفة سعر الشراء ومعدل الأرباح بمتطلبات دفع مُيسرة، وهي مطابقة للأحكام الخاصة بالشريعة الإسلامية حاصلة على إجازة من اللجان الشرعية.

وبالنسبة للتورق ففيه تقوم شركة التمويل ببيع بعض السلع أو الأسهم بعد الشراء من المورد وتمليكها بطريقة المرابحة للعميل بضوابط وشروط مُيسرة، ويقوم العميل باستلامها وتوكيل طرف آخر ببيعها بسعرها في السوق المحلي ويحصل على الثمن من الشاري طرف رابع لتجنب مبدأ بيع العينة.

قد يهمك أيضًا : تمويل اليسر للمتقاعدين

تمويل التورق

أسئلة طرحها الآخرون

لماذا سمي التورق بهذا الاسم ؟

التورق من الناحية اللغوية مأخوذ من الورق أو الفضة ومن حيث الاصطلاح فالمقصود به عدة مقاصد منها شراء الشخص سلعة ثم بيعها بشكل نقدي لغير البائع بسعر أقل من سعر الشراء حتى يتمكن من الحصول على مبالغ مالية.

هل التورق جائز ؟

فيما يخص الحكم الشرعي للتورق فهو جائز من الناحية الشرعية ما دام استوفى جميع شروط البيع وجميع الأركان الخاصة بها، وهي الركن الأول، الثاني، الثالث، إلى جانب الشرط المتعلق ببيع السلعة إلى المشتري بخلاف المورد الأول بالبيع الثالث.