ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

حقيقة تعطيل الاختبارات الحضورية للفصل الدراسي الأول في المملكة العربية السعودية 1445

الاختبارات الحضورية للفصل الدراسي الأول من الأمور المنتشرة في هذه الفترة لذا قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول ونفت كافة الشائعات المتعلقة بتعطيل الاختبارات الحضورية للفصل الدراسي الأول وإليكم فيما يلي سوف نتعرف على مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول ومعرفة التقويم الدراسي لهذا العام الدراسي.

طبيعة الاختبارات النهائية للطلاب 1445

في المملكة السعودية يقسم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية ما يساوي 180 يوم دراسي لكل فصل دراسي بالإضافة إلى وجود ستين يوم إجازة للطلاب، كما أنه من المقرر أن ستخفف الدراسة في شهر رمضان المبارك على أن تكون الدراسة لمدة ستى عشر يوماً فقط، كما صرحت وزارة التعليم السعودية هنا أن الاختبارات سوف تجرى بطريقتين جزء عملي والجزء الأخر إما شفوي أو تحريري وهذه القرارات ستطبق على جميع طلاب كافة المراحل الدراسية.

اقرأ أيضا: موعد الاختبارات النهائيه للفصل الاول الدراسي بالمملكة 1445

الاختبارات الحضورية للفصل الدراسي الأول
الاختبارات الحضورية للفصل الدراسي الأول

التقويم الدراسي للعام الدراسي الجاري

سوف نتعرف من خلال السطور التالية على التقويم الدراسي المطبق لطلاب كافة المراحل الدراسية لهذا العام في المملكة السعودية:

  • بداية الإجازة المطولة يوم اثنين من شهر نوفمبر لعام 2023.
  • تبدأ إجازة الترم الأول لطلاب المراحل الدراسية في السعودية يوم 16 من شهر نوفمبر لعام 2023 وتستمر هذه الإجازة لمدة تسعة أيام.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني لهذا العام الدراسي يوم الثاني عشر من شهر جمادى الأول والموافق يوم السادس والعشرين من شهر نوفمبر لعام 2023.
  • بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني يوم الثالث والعشرين من شهر فبراير لعام 2024، ويستكمل الطلاب الدراسة بعد هذه الإجازة يوم الثاني والعشرين من شهر شعبان.
  • تبدأ إجازة عيد الفطر للطلاب يوم الثامن عشر من شهر رمضان ويتم استكمال الدراسة بعد إنتهاء أيام عيد الفطر.

موعد الاختبارات الحضورية للفصل الدراسي الأول في المملكة السعودية

في بداية كل عام دراسي تقوم وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن التقويم الدراسي للعام والذي يحتوي على كافة تفاصيل العام الدراسي وبداية كل فصل دراسي والإجازات بالإضافة إلى مواعيد الاختبارات النهائية لكل فصل دراسي، وإليكم فيما يلي سنتعرف على موعد بداية اختبارات الفصل الدراسي الأول لهذا العام في المملكة السعودية:

  • تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق 12 من شهر نوفمبر الجاري لعام 2023 ويوافق هذا اليوم بتاريخ الثامن والعشرين من شهر ربيع الثاني، وسوف تستمر الاختبارات للفصل الدراسي الأول لمدة خمس أيام.
  • تنتهي اختبارات الفصل الدراسي الثاني يوم السادس عشر من شهر نوفمبر ويوافق يوم الثاني من شهر جماد الأول لهذا العام.
  • من الممكن أن تتأخر بعض المدارس عن هذه التواريخ لمدة يوم أو إثنين ولكن فور إنتهاء جميع المدارس في المملكة من الاختبارات النهائية يحصل الطلاب على فترة إجازة تستمر لمدة عشرة أيام.

اقرأ أيضًا : هل صدر قرار وزاري عاجل بـ إلغاء الفصل الدراسي الثالث بداية من العام الدراسي الجديد 1445 بعد مطالبات مجلس الشوري بذلك ؟

الاختبارات الحضورية للفصل الدراسي الأول
الاختبارات الحضورية للفصل الدراسي الأول

أسئلة طرحها الآخرون

ما هي قيمة رسوم المدارس الحكومية للأجانب ؟

يتم دفع مبلغ 21000 ريال سعودي للمرحلة الإبتدائية في مدارس المملكة السعودية.

ما هي حقيقة تعطيل الدراسة لمدة 10 أيام في مدارس المملكة السعودية ؟

بعدما قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن مواعيد الاختبارات الحضورية للفصل الدراسي الأول صرحت الوزارة عن تعليق الدراسة من يوم الخامس من شهر نوفمبر وحتى يوم السادس عشر من نوفمبر لعام 2023.

حالات تحويل الدراسة عن بعد ؟

من الحالات التي يمكن أن تؤدي إلى تحويل الدراسة عن بعد هطول الأمطار الغزيرة أو وجود تطوير في مباني المدرسة أو عند إنتشار الأمراض والأوبئة.