ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

ما هو رمز الأمان في الخطوط السعودية ؟

إن كنت لا تعرف ما هو رمز الأمان في الخطوط السعودية فيمكنك الآن التعرف على كل ما يتعلق به من معلومات إضافة إلى طرق حجز رحلة عن طريق الخطوط الجوية السعودية حيث تتيح الشركة عدد متنوع وكبير من الخدمات الإلكترونية للمسافرين وعملاء شركة الخطوط السعودية الجوية مما يوفر الوقت والجهد ويختصر الكثير من الإجراءات المعقدة.

ما هو رمز الأمان في الخطوط السعودية

يعتبر رمز الأمان من الرموز المهمة للمسافر وهو عبارة عن رقم أو رمز يرسل إلى المسافر عن طريق الجوال أو البريد الإلكتروني بعد الإنتهاء من خطوات حجز رحلة وسداد رسومها وتكمن أهمية رمز الأمان في الخطوط السعودية في استخدامه في حال التواصل مع خدمة العملاء من رقم مختلف عن ذلك الرقم الذي تم تسجيله في الحجز.

ما هو رمز الأمان في الخطوط السعودية

خطوات حجز رحلة طيران من خلال موقع الخطوط الجوية السعودية

أصبح التعامل مع التكنولوجيا الرقمية ميزة اساسية في كل مجال وقطاع داخل المملكة العربية السعودية وعلى رأسهم قطاع الطيران حيث أتاحت الشركة امكانية الحجز الالكتروني لرحله طيران داخلية أو دولية عن طريق هذه الخطوات التي يتبعها المسافر لحجز تذكرة طيران بسهولة:

  • التوجه إلى موقع شركة الخطوط الجوية السعودية من هنا
  • اضغط على أيقونة احجز والموجودة في الصفحة الرئيسية للموقع.
  • قم بتحديد نوع الرحلة المرغوب حجزها سواء كانت رحلة محلية أو دولية.
  • قم بتسجيل البيانات المطلوبة منك لاتمام الحجز.
  • أدخل عدد المسافرين وأعمارهم إذا كان الحجز لأكثر من شخص.
  • اختر درجة السفر/ درجة أولى أو اقتصادية أو رجال أعمال.
  • انقر على كلمة متابعة.
  • اضغط على البحث عن الرحلات.
  • سوف يعرض الموقع جميع الرحلات المتوفرة، عليك اختيار الرحلة التي تتناسب معك.
  • انقر على اختيار ثم انتقل إلى صفحة معلومات المسافر.
  • ادخل البيانات الخاصة بالمسافرين ثم اضغط على أيقونة اختيار المقاعد وحدد المقاعد التي ترغب بها من بين المتاح أمامك على الصفحة.
  • اضغط على خيار تسجيل الخروج والدفع.
  • اختر الطريقة المناسبة للدفع ثم قم بسداد الرسوم وسوف يصلك عن طريق بريدك الإلكتروني التذكرة الخاصة بالرحلة.

اقرأ أيضًا : أقوى عروض طيران الخطوط السعودية

الاستعلام عن رحلة عبر الخطوط السعودية

لا شك أن الاستعلام عن رحلة عبر الخطوط السعودية أصبح من الأمور السهلة والتي نستطيع انجازها بضغطة زر حيث يوم المستعلم بالدخول إلى موقع الخطوط الجوية السعودية من هنا واختيار إدارة الحجز ثم عليه إدخال رقم التذكرة الإلكترونية أو رقم الحجز بالإضافة إلى اسم العائلة والضغط عقب ذلك على زر متابعة حتى تفتح له صفحة البيانات الخاصة بالرحلة ويمكن من خلالها تعديل معلومات السفر عن طريق الضغط على زر (تحديث معلومات السفر) ثم دفع الرسوم الخاصة بالتغيير أو التعديل إن وجدت. لمعرفة ما هو رمز الأمان في الخطوط السعودية

ما هو رمز الأمان في الخطوط السعودية

رقم شركة الخطوط الجوية السعودية 

توفر شركة الخطوط الجوية السعودية طرقًا متعددة للتواصل منها رقم الجوال وهو 920022222 وحساب الركة على منصة اكس من هنا أو موقعها الالكتروني من هنا.

قد يهمك أيضًا: أفضل موقع حجز طيران في السعودية

أسئلة طرحها آخرون حول ما هو رمز الأمان في الخطوط السعودية

كيف ادفع تذكرة الخطوط السعودية ؟

توفر الشركة مجموعة من الطرق المتعلقة بدفع رسوم التذاكر والرحلات منها بطاقة مدى، فيزا ماستركارد، البطاقات الائتمانية، وأمريكان اكسبرس.

كيف استخدم التذكرة الإلكترونية ؟

بعد إتمام حجز الرحلة من خلال الموقع الإلكتروني كما وضحنا في المقال سوف تصلك التذكرة الإلكترونية من خلال بريدك الإلكتروني يمكنك طباعتها واستخدامها عند السفر.

ما هو PNR ؟

PNR عبارة عن رقم الحجز وهو رمز يتكون من أرقام وأحرف ويجب الاحتفاظ به إذ يمكن الرجوع إليه عند الحاجة إلى التواصل مع خدمة العملاء بشركة الخطوط السعودية.