ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

رابط تحميل كتب الفصل الدراسي الثاني 1445 المملكة العربية السعودية

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن طريقة تحميل كتب الفصل الدراسي الثاني للعام 1445 عن طريق منصة مدرستي الإلكترونية حيث يتاح تحميل الكتب للطلاب والمعلمين فمن المعروف أن الفصل الدراسي الثاني سوف يبدأ في المملكة يوم الأحد 26 من شهر نوفمبر الجاري 2023 ولذلك توفر وزارة التعليم كل السبل والطرق لتحقيق أهدافها التعليمية التي تسعى إليها ومنها تسهيل الوصول إلى الكتب والمناهج والمقررات الدراسية على كل من الطالب والمعلم على حد سواء.

طريقة تحميل كتب الفصل الدراسي الثاني

توفر منصة مدرستي بالمملكة السعودية عدد من الخدمات التي تهم الطالب والمعلم ومن ضمن تلك الخدمات تحميل كتب الفصل الدراسي الثاني عبر هذه الخطوات:

  • قم بالدخول مباشرة إلى منصة مدرستي من هنا
  • قم بالنقر على خيار (تصفح المحتوى التعليمي).
  • اضغط على الدروس والكتب الخاصة بالمرحلة التعليمية التي تدرس بها.
  • حدد المقرر المطلوب ومن ثم قم بالضغط على أيقونة تحميل الكتب.
تحميل كتب الفصل الدراسي الثاني

تحميل الكتب المدرسية عبر مدرستي

يساعد تحميل الكتب من خلال منصة مدرسة الالكترونية جميع الطلاب على التعرف على المناهج المقررة خلال الفصل الدراسي كما تزودهم تلك الكتب بالمعلومات الصحيحة والدقيقة التي تم الإشراف عليها من قبل متخصصين في وزارة التربية والتعليم السعودية.

وتخدم منصة مدرستي المعلمين والمعلمات كما يمكنهم أيضا تحميل الكتب والتعرف على كل جديد بخصوص العملية التعليمية من خلالها إلى جانب ذلك يستطيع المعلم أو المعلمة استخدام المنصة في وضع الأسئلة والاختبارات الإلكترونية للطلاب والطالبات من كل المراحل الدراسية.

اقرأ أيضًا : خطوات التسجيل في منصة مدرستي

ما هي الخدمات التي تقدمها منصة مدرستي 1445

تعتبر منصة مدرستي شكل جديد من أشكال التعليم في المملكة العربية السعودية حيث اتخذتها الوزارة كوسيلة فعالة وحلقة وصل بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور لذلك يتم عرض هذه الخدمات عن طريق المنصة وهي كالتالي:

  • بنك الأسئلة: تضم المنصة بنك شامل لكل الاسئلة الخاصة بالمواد الدراسية حيث يقوم المعلم بإضافة تلك الأسئلة في عدة أشكال منها الصواب والخطأ والاختيار من متعدد بالإضافة إلى وضع الاسئله المقاليه التي تقيس مستوى التعبير والكتابة عند الطلاب.
  • الواجبات الإلكترونية: تسمح منصة مدرستي للمعلمين والمعلمات بإنشاء الواجبات الالكترونية لطلابهم وتصحيحها بشكل إلى كما تسمح للطلاب بالدخول الى الاختبارات و الاجابه عن الاسئله وارسال الاجابات في ملف يتم تصحيحه بإشراف المعلم كما يمكنهم تسجيل أصواتهم وضغط ملف الصوت عن طريق برنامج winzip، بحد أقصى 10 ميجا بايت.
  • اختبارات متنوعة: يمكن للمعلمين وضع جميع الاختبارات الخاصة بالمواد الدراسية ومختلف المناهج وامتحان الطلاب فيها لتقييمهم.
  • إبلاغ أولياء الأمور: تعتبر المنصة حلقة وصل بين أولياء أمور الطلاب والمعلمين والطلاب أنفسهم ومن بين الخدمات التي تكفلها خدمة إبلاغ أولياء الأمور بكل جديد حول المدرسة من حيث التطورات والبرامج والمعلومات التي تهم أولياء الطلاب.
  • إرسال الواجبات: من بين خدمات “مدرستي” خدمة إرسال الواجبات للمعلم الذي يقوم بتقييمها إلكترونياً من خلال المنصة.
  • تقييمات أكاديمية: توفر المنصة خدمة التقييمات الدورية طوال العام الدراسي لمعرفة مستوى تقدم الطلاب وإشعار أولياء الأمور بذلك.
  • تنزيل الدورات: يستطيع الطلاب الاستفادة من منصة مدرستي عن طريق تنزيل الدورات والشروحات التعليمية الموجودة بها في أي وقت.
  • شروح الدورات الدراسية : توفر منصة مدرستي روح تعليمية في كل الدورات الدراسية، لفهم المواد بطريقة فعالة.
  • قنوات اتصال متنوعة: توفر طرق للتواصل بين عناصر العملية التعليمية الثلاثة وهما الطلاب وأولياء أمورهم والمعلمين.

اقرأ أيضًا : منصة مدرستي حل الواجبات

تحميل كتب الفصل الدراسي الثاني

أسئلة وطرحها آخرون تحميل كتب الفصل الدراسي الثاني

كيف احمل تطبيق منصة مدرستي ؟

ينبغي الدخول إلى متجر التطبيقات الخاص بهاتفك المحمول سواء كان بنظام الأندرويد أو الايفون وكتابة منصة مدرستي في خانة البحث وعندما يظهر لك التطبيق انقر على أيقونة “تحميل” ثم افتح التطبيق على هاتفك وادخل البيانات لتسجيل حساب على المنصة.

ما مكونات منصة مدرستي ؟

تتكون من عدة أقسام وخدمات مثل الاختبارات الإلكترونية، الدروس والشروحات، غرف المعلمين، الكتب الدراسية، الأنشطة التعليمية والتقارير والإحصائيات.