ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

متى يتم إيداع تمويل إمكان وما هي شروط تمويل الراجحي 2023

متى يتم إيداع تمويل إمكان بالطبع ينتشر هذا التساؤل؛ إذ أن موعد الإيداع هو من أهم معايير الجهة التي يتم اختيارها لكي تحصل على قرض أو تمويل من خلالها فكلما كانت خدمة الحصول على التمويل أسرع، كلما كان وقع الاختيار على الجهة المقدمة للتمويل بشكل أكثر، ولهذا السبب تربعت إمكان الراجحي على قائمة الأفضل في التمويل، ولذلك يكثر البحث عن كيفية تقديم طلب الحصول على التمويل الشخصي، وما هي شروط الحصول عليه، ومختلف أنواع التمويلات التي يوفرها إمكان الراجحي.

ما هي شروط التمويل الشخصي الراجحي

لكل نوع من أنواع الخدمات التمويلية التي يقدمها إمكان الراجحي يوجد شروط بما يتناسب مع حجم التمويل المتاح وطريقة السداد، ولكن لكل أنواع التمويل نفس إجابة سؤال متى يتم إيداع تمويل إمكان وشروط التمويل الشخصي الميسر هي:

  • الجنسية: يجب أن يكون طالب التمويل سعودي الجنسية؛ إذ أن هذا النوع من التمويل غير مناسب للمقيمين غير السعوديين.
  • جهة العمل: القطاع الخاص فقط فلا يحق للموظفين في القطاع العام الحكومي الحصول على التمويل الشخصي الميسر.
  • الراتب: يجب أن لا يقل راتب طالب التمويل عن أربعة آلاف ريال سعودي.
  • العمر: يتراوح العمر المحدد بين خمسة وعشرين عامًا وخمسة وستين عامًا.
  • مدة الخدمة: تصل مدة الخدمة بهذا النوع من التمويل إلى ستة أشهر.
  • السجل الائتماني: يجب أن يكون لدى طالب التمويل سجل ائتماني جيد.

اقرا أيضا : إمكان الراجحي تسجيل دخول

متى يتم إيداع تمويل إمكان
متى يتم إيداع تمويل إمكان

ما هي أنواع تمويل إمكان الراجحي للمقيمين 

هناك بعض أنواع التمويل التي تمت إتاحتها للمقيمين وفيها يتساوى السعوديون والمقيمون في الحقوق، وحتى أننا نجد أن إجابة متى يتم إيداع تمويل إمكان واحدة للجميع وأنواع التمويل لغير السعوديين هي:

  • تمويل المشتريات: والذي يتيح للمستفيدين منه شراء ما يريدون ودفع ثمنه على أقساط تصل إلى أربعة وعشرين شهرًا، وذلك من خلال خدمة إلكترونية تمامًا دون الحاجة إلى إتمام إجراءات الذهاب إلى البنوك وملء الكثير من الأوراق ويصل مبلغ التمويل إلى حوالي ثمانين ألف ريال سعودي وتتوفر هذه الخدمة لغير عملاء الراجحي وشروط هذا النوع فقط أن يكون العمر بين العشرين والسبعين وأن يكون راتبك بين ألف وتسعمائة وخمسة آلاف ريال سعودي.
  • التمويل التأجيري: والذي يهدف إلى تسهيل شراء السيارات، وهذا النوع من التمويل يصل إلى حوالي مليون ريال سعودي، وتصل مدة التمويل إلى خمسة سنوات ومتطلبات هذا التمويل هي خطاب يوضح مقدار راتبك، ورخصة القيادة، وكشف حساب، وعرض سعر.
متى يتم إيداع تمويل إمكان
متى يتم إيداع تمويل إمكان

ما هي حاسبة التمويل الشخصي بنك الراجحي

كما وفر مصرف الراجحي إجابة وافية لسؤال متى يتم إيداع تمويل إمكان وفر أيضًا أسهل الطرق لكي تتمكن من حساب التمويل  الشخصي المناسب لاحتياجاتك بشكل دقيق، وذلك من خلال ما يُعرف بحاسبة التمويل من بنك الراجحي والتي يمكنك استخدامها باتباع الخطوات الآتية:

  • فتح الحاسبة من خلال اللينك التالي من هنا
  • ملء البيانات المطلوبة وهي النوع قطاع العمل الذي تعمل لديه، وكشف بيان بتفاصيل راتبك، وكشف يوضح جميع التزاماتك الشهرية، ومدة التقسيط التي تريدها.
  • ثم انقر على كلمة احسب.
  • ويمكنك أيضًا الحصول على تمويل إضافي قبل إنتهاء مدة التمويل الأول.
  • قد يصل التمويل إلى خمسة عشر ضعف راتبك الحالي.
  • بعد استخدام الحاسبة يمكنك اتمام جميع خطوات الحصول على التمويل خلال ثلاثين دقيقة فقط لتحصل على التمويل في غضون أربعة وعشرين ساعة فقط.

اقرأ أيضا : طلب تمويل إمكان الراجحي

أسئلة طرحها الآخرون حول متى يتم إيداع تمويل إمكان

متى يتم إيداع تمويل إمكان الراجحي للمقيمين ؟

في أنواع التمويل المتاحة للمقيمين داخل حدود المملكة العربية السعودية، ولكن لا يحملون الجنسية السعودية مثل التمويل التأجيري وتمويل المشتريات، تتم عملية الإيداع لكلا من المقيمين والمواطنين في نفس المدة، ولا يوجد أي اختلاف أو تفرقة بينهم.

كيفية طلب تمويل إمكان الراجحي ؟

يتم طلب التمويل من خلال موقع إمكان أو تطبيق إمكان الموجود على المتجر، ومن ثم تقوم باختيار كلمة التمويل الشخصي، وتختار نوع التمويل سواء إضافي أو ميسر وتقوم بتحديد المبلغ الذي تريده.

ما هي الوثائق المطلوبة للحصول على تمويل إمكان الراجحي ؟

كل ما تحتاج إليه هي بعض البيانات الشخصية مثل صورة من بطاقة الهوية الوطنية، ووثيقة تثبت مقدار راتبك الشهري للتأكد من وصولك الحد الأدنى المحدد من قبل إمكان، وكشف لحسابك البنكي.