ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

عاجل.. بدء اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني الأحد القادم في السعودية

اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني من الأخبار المتداولة في هذه الفترة في المملكة السعودية حيث قامت المملكة السعودية بالتصريح عن موعد امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني لهذا العام وفقاً إلى التقويم الدراسي المعدل كما قامت بتوضيح الإجازات المطولة القادمة وموعد بدء ونهاية الفصل الدراسي الثالث.

موعد بدء اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني

قامت وزارة التعليم السعودية بالنص على ميعاد اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني بناءً على جدول التقويم الدراسي بعد التعديل النهائي عليه، وسوف نتعرف فيما يلي على موعد بداية اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني:

  • تبدأ امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق 18 من جمادى الثاني لعام 1445 هجرياً الموافق يوم 31 من شهر ديسمبر لعام 2023.
  • تستمر هذه الاختبارات لمدة خمسة أيام متواصلة.
  • تنتهي اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني يوم الخميس 22 من شهر جمادى الثاني الموافق 4 يناير لعام 2024.

اقرأ أيضًا :- الآن موعد الاختبارات النهائية 1445 السعودية

اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني
اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني

موعد الإجازة المطولة القادمة

يتضمن الفصل الدراسي الثاني على الكثير من الإجازات ومن بين هذه الإجازات عدد اثنان من الإجازة المطولة، على أن تكون الإجازة المطولة القادمة يوم الأحد الموافق 28 يناير لعام 2024 يوافق 16 رجب لعام 1445 هجرياً.

موعد بداية الفصل الدراسي الثالث

تبعاً للتقويم الدراسي المعدل فإن موعد بداية الفصل الدراسي الثالث يكون يوم ثلاثة من شهر مارس لعام 2024 الموافق 22 من شهر شعبان لعام 1445 هجرياً وينتهي الفصل الدراسي الثالث في شهر يونيو لعام 2024، ويعد الفصل الدراسي الثالث هو نهاية العام الدراسي الحالي، كما قامت الوزارة التعليمية بالمملكة بالتصريح عن أنه لا صحة لما يتم تداوله حول تحويل الفصل الدراسي الثالث إلى نظام التعلم عن بعد بل أنه سيكون تابع لنظام الدراسة في الفصل حضورياً لكافة الطلاب.

اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني
اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني

إجازات الفصل الدراسي الثالث

قامت الوزارة التعليمية بالمملكة بذكر الإجازات الخاصة بالفصل الدراسي الثالث بناءً على جدول التقويم الدراسي المعدل، وسوف نتعرف على إجازات الفصل الدراسي الثالث من خلال السطور التالية:

  • تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك يوم 28 مارس لعام 2024 الموافق 18 رمضان لعام 1445 هجرياً.
  • موعد إجازة نهاية الإسبوع المطولة يوم الخميس 2 مايو لعام 2024 الموافق 23 من شهر شوال لعام 1445 هجرياً وتستمر حتى عطلة نهاية الأسبوع.
  • تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي الحالي يوم 10 يونيو لعام 2024 الموافق 4 ذي القعدة لعام 1445 هجرياً.
اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني
اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني

أسئلة يطرحها الآخرون

كم عدد شهور الفصل الدراسي الثاني في المملكة السعودية؟

تصل مدة الدراسة للترم الثاني ما يقرب من 3 أشهر تشمل الإجازات وتكون اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني ضمن هذه الأشهر وتبدأ يوم الأحد الموافق 31 من شهر ديسمبر لعام 2023.

كم مدة الدراسة للعام الدراسي في المملكة السعودية؟

قامت وزارة التعليم السعودية بتقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية لمدة 38 إسبوع و 180 يوم دراسي وذلك بالإضافة إلى 60 يوم من الإجازات.

متى بدأ التعليم عن بعد في المملكة السعودية؟

بدأ التعليم عن بعد في مدارس المملكة السعودية أثناء فترة إنتشار فيروس كورونا، حيث قام المسؤولون في المملكة بإنشاء منصة مدرستي لتفعيل الدراسة عن بعد لكافة الطلاب.